عبدالرحمن لاشين الإنفاق على التسويق في مواقع التواصل تجاوزت حاجز الـ 170 مليار دولار

 

قال عبدالرحمن لاشين ، خبير التسويق الإلكتروني ، إن التسويق الرقمي والإلكتروني بات ركيزة أساسية لمختلف الأنشطة التسويقية، التي تحدث في العالم حالياً، مؤكداً ان التسويق أصبح العمود الفقري لنجاح أي مجال من الأنشطة المختلفة.


وأوضح "عبدالرحمن لاشين " خلال تصريحات تليفزيونية، أن الإنفاق على التسويق في مواقع التواصل الاجتماعي تجاوزت حاجز الـ 170 مليار دولار، مؤكداً أن التسويق يعتمد على التجانس بين مختلف أدوات التسويق الإلكتروني المتوفرة، إذ لا يصح الوجود على منصة ما والغياب عن المنصات الأخرى.


 وتابع: "الاعتماد على استراتيجية تسويقية متكاملة العناصر، إضافة إلى مواكبة السوق وفقاً لتوجهات الجمهور المستهدف في كل بلد، يساهمان في الوصول إلى "سر النجاح" في عالم التسويق".


وأشار إلى ان صناعة التسويق تقوم حالياً برصد ومراقبة التطورات المتسارعة، التي تحدث على الساحة التقنية، مؤكداً أن المفترق الأساس في صناعة التسويق في 2023، سيكون الجيل الجديد من الذكاء الاصطناعي متوقعاً بدء ظهور التغييرات في الأشهر المقبلة من العام الحالي، لتتطور الأمور بشكل أكبر في 2024 والسنوات اللاحقة.


وشدد عبدالرحمن لاشين ، على أن أدوات الذكاء الاصطناعي التي يتم استخدامها في التسويق الإلكتروني حالياً، والتي تقوم بتحليل البيانات واتجاهات السوق، هي أدوات مختلفة مشيراً إلى أن التسويق الأبرز في صلب الاستراتيجيات التسويقية للأفراد والشركات، هو استخدام منصات التواصل الاجتماعي المعروفة مثل لينكد إن وتويتر وفيسبوك وإنستجرام وتيك توك، وقد باتت السوق متأقلمة مع هذه المنصات، التي أتاحت للجميع إمكانية الوصول إلى العملاء المناسبين.